Details, Fiction and القيادة في الضباب

Wiki Article



التركيز على الطريق وأوضاعها: يتحتّم على السائق استخدام كافة حواسه أثناء القيادة في الظروف التي ينخفض فيها مدى الرؤية، وتجنب استخدام كل ما من شأنه أن يشتت الانتباه مثل الهاتف الجوال أو مسجل السيارة وذلك لضمان التركيز على الطريق وأوضاعها.

ظهور لمبة الايرباق في السيارة: ما هي الأمور التي يجب الحذر منها؟

المرور السعودي: قيادة السيارة بدون تفويض لا يستوجب المخالفة

احذر من الحيوانات على الطريق، لذلك ينصح بالقيادة بحذر زائد على الطرق التي تمر بمناطق استوطان الحيوانات البرية في وجود الضباب.

– في حال انعدام الرؤية وتعثر القيادة يجب إيقاف المركبة خارج الطريق، واستخدام أنوار التنبيه.

القيادة في الضباب تتطلب حذر شديد وعدم ارتكاب أخطاء ساذجة قد تودي إلى حوادث خطرة

أسرار تكشفها كاميرات الفندق.. هل حاول ليام باين الانتحار؟

إضاءة فعالة: مصابيح الضباب توفر شعاعًا مركز يضيء الطريق بشكل مباشر، مما يعزز من رؤية السطح والعقبات والأرصفة وعلامات المسار.

لا تتردد في استكشاف موقع "موتري" السعودية، شريكك الموثوق لتجربة شراء وبيع السيارات بشكل مميز ومتكامل. ابدأ رحلتك الآن وامتلك سيارتك اليوم!

ما لا تعرفه عن مصابيح الضباب وكيفية استخدامها بفاعلية ‏

أوقد مصابيح السيارة أو مصابيح الضباب (إن وُجدت). تحتوي كثير من السيارات على مصابيح يتم تركبيها عند التصنيع وتكون مخصصة للضباب أو عالية الإضاءة مخصصة للظلام. توجد هذه المصابيح عادة على مضاد اضغط هنا الصدمات الأمامي أو أسفله وتكون موجهة بامتداد سطح الأرض إلى أبعد مسافة ممكنة أمام السيارة. تختلف مصابيح الضباب في الأساس عن مصابيح الإضاءة العالية في طريقة عرضهم للضوء حيث تمتلك مصابيح الضباب غالبًا عدسات شفافة أو صفراء، بينما تمتلك مصابيح الضوء العالي عدسات شفافة عادة. يكون شعاع الضوء الصادر عن مصابيح الضباب عادةً عريضًا ومنخفض الارتفاع؛ منخفضًا لكي يبقى قريبًا من سطح الطريق ولتقليل الانعكاس الصادر عن الضباب وعريضًا لكي يضيء جانبي الطريق بصورة أفضل (حيث السور على جانبي الطريق والرصيف والخطوط المرسومة على الأرض .

النصيحة الثالثة هي فتح نافذة السيارة قليلاً، لأن الرؤية ستكون محدودة للبيئة المحيطة بك وحتى تتمكن من سماع أي شخص يحذرك أو يطلب منك التوقف.

جميع المقالات تعرف على الأساسيات واتجاهات الموضة...

استخدم الحافة اليمنى للطريق كدليل لتوجيهك. بإمكان هذا أن يساعدك على تجنب الاصطدام بالسيارات القادمة أو احتجاب الرؤية عنك بفعل أضواء المصابيح في سياراتهم.

Report this wiki page