The Basic Principles Of القيادة في الضباب

Wiki Article



كيفية تشغيل مصابيح الضباب؟ لتشغيل مصابيح الضباب، يجب البحث عن مفتاح مصباح الضباب الذي عادة ما يكون موجودًا على عصا المؤشر، أو في لوحة تحكم السيارة أسفل المكيف، يتميز المفتاح برمز مصباح الضباب، ويستخدم لتفعيل الأضواء عند الضرورة لضمان رؤية أفضل.

ظهور لمبة الايرباق في السيارة: ما هي الأمور التي يجب الحذر منها؟

أخطاء شائعة يرتكبها السائقون دائماً عندما تتعطل سيارتهم

تغيير المسار أو تجاوز مركبات أخرى، من العوامل التي تتسبب في حوادث سير مميتة خلال فترة الضباب.

ماذا يحدث عند التأخير في تغيير زيت السيارة؟ نصائح هامة عند تغييره

اقرأ المزيد اقرأ أقل تصفح في الموقع الرئيسيةكل الماركاتالسيارات الجديدةعروض السياراتحراج السياراتمعارض السياراتأخبار السياراتفيديوهات موتريجديد من موتري

كما لا تتحمل شركة “طقس العرب” أيّة مسؤولية عند إعادة نشر المواد المنشورة في “مدونات طقس العرب” في وسائل الاعلام المختلفة، مما يضع أي جهة تقوم بنشر هذه المدونات باسم طقس العرب أو نقلا عن طقس العرب تحت طائلة المسؤولية والمساءلة القانونية.

التحلي بالصبر وضبط النفس أثناء القيادة، حيث إن الرحلة في مثل هذه الأجواء ستستغرق وقتا أطول من العادة نظرا لتدني مستوى الرؤية لدى جميع مستخدمي الطريق بسبب الضباب، ويستحسن البدء في الرحلة في وقت مبكر لتفادي القيادة بسرعة بهدف الوصول إلى الوجهة المقصودة في الوقت المحدد.

وتنتج المصابيح الأمامية ضوءا أضعف من الشعاع المنخفض. وهذا يجعل من الصعب رؤية السيارة من الأمام والخلف.

من خلال اتباع هذه النصائح والتفاصيل، يمكنك الحفاظ على سلامتك أثناء القيادة في الأجواء الضبابية والماطرة، والحفاظ على راحتك وراحة الآخرين على الطريق.

يجب تجنب تغيير مسار السيارة إلا عند الضرورة ولا تتجاوز السيارات المجاورة، لأن قائدي السيارات التي في الخلف قد لا يرونك أثناء تغييرك لمسارك مما يعرضك للخطر الشديد.

نور الإمارات القيادة أثناء الضباب الكثيف ستجعله يتراكم داخل وخارج السيارة فستصعب عليك الرؤية أكثر، لذا فإن تشغيل التدفئة سيساعدك على إزالة الضباب من على النوافذ وسيجعل الرؤية أفضل بكثير.

نصح خبراء مركز الإصابات والحوادث في مؤسسة حمد الطبية في قطر مستخدمي الطرق بتوخي الحذر واتخاذ جميع الاحتياطات عند قيادة مركباتهم في الطقس الضبابي الذي ينخفض فيه مستوى الرؤية.

لا تتحمل شركة طقس العرب أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في “مدونات طقس العرب”، ويتحمل المدونون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم.

Report this wiki page